اسرار انصمام فالكاو الى مانشسستر يونايتد

اسرار انصمام فالكاو الى مانشسستر يونايتد
اسرار انصمام فالكاو الى مانشسستر يونايتد 

خرج فااكاو من مجتمعه الملئ بالسكارى و متعاطى المخدرات ليبحث عن طريقه فى كرة القدم . ترك فالكاو مدينته الساحلية ليلتحق بنادي ميلوناريوس في العاصمة بوجوتا، وهو في العاشرة من عمره، واستمر معه حتى نهاية عام 2000، وبدأت موهبته تتكشف للمتابعين والكشافين داخل قارة المهارات، اقتنع بإمكانيات فالكاو أحد عمالقة الأندية في القارة اللاتينية وأحد قطبي الكرة في الأرجنتين، العملاق ريفيربلايت، فضمّ اللاعب ذو الـ 14 ربيعا .. ليكتب فالكاو مع ريفير بليت قصة عشق.. عرف خلالها التألق والألقاب.. وتخللتها كذلك إصابات وانكسارات، حيث لعب مع الفريق الأرجنتيني كلاعب هاوٍ حتى عام 2004، وعندما بلغ الـ 18 من عمره وقع عقدًا احترافيا، ليستمر معه حتى صيف 2009، محرزا معه لقب الكلاوزورا عام 2008، وساهم خلال فترة تواجده مع ريفير بلايت بـ49 هدفا في 109 مباراة منذ توقيعه عقده الاحترافي.
بعد يائسه يقول فالكاو  لناديه الجديد: "انه حلم تحقق للانضمام الى ناد مثل مانشستر يونايتد، واحد من اكبر الاندية في العالم. I'we يحلم دائما عن اللعب لأحد فرق كبيرة حقا، والحائز على الكثير من الجوائز. وهو مرة واحدة في فرصة العمر وأنت لا تستطيع أن تتحول إلى أسفل. أنا مروحة ضخمة من الانكليزي لكرة القدم ومشاهدته كلما استطعت. الآن الواقع هو أنني ذاهب للعب هناك ".
فيما أضاف  للموقع الرسمي للنادي "أنا سعيد بالانضمام لمانشستر يونايتد. إنه النادي الأكبر في العالم وعازم على العودة إلى القمة من جديد".
"أتطلع قدماً إلى العمل مع لويس فان خال والمساهمة في نجاح الفريق في تلك الفترة المثيرة جداً من تاريخ النادي".
بالرغم من الصراع الذى دار بين اندية مانسيتى و ريال مدريد للحصول على اللاعب الا أن مانشستر يونايتد حسم الامور لصالحه ، مقابل 24 مليون إسترليني، وسيحصل على راتب أسبوعى قيمته 346 ألف جنيه إسترلينى، خلال الموسم الذى سيقضيه فى أولد ترافورد، بزيادة قدرها 46 ألفًا عما كان يتقاضاه فى موناكو. وبالتالى سيحصل فالكاو على 49.4 ألف جنيه إسترلينى فى اليوم.

تعليقات